Open toolbar

السعودية والإمارات ترحبان بجهود أوبك+ "الناجحة" لتعزيز استقرار سوق النفط

الرياض - (الشرق):

رحبت السعودية والإمارات في بيان مشترك، الأربعاء، بالتعاون "الوثيق" بين البلدين في مجال الطاقة، وبالجهود "الناجحة" لدول مجموعة "أوبك+" الرامية لتعزيز استقرار سوق النفط العالمي.

وقال البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الجانبين يؤكدان أهمية استمرار هذا التعاون وضرورة التزام جميع الدول المشاركة باتفاقية "أوبك+".

وأضاف البيان، الصادر في أعقاب زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للإمارات في إطار جولة خليجية بدأها هذا الأسبوع، أن الجانبين يؤكدان أيضاً على أهمية دراسة التعاون في الفرص المشتركة بمجال النفط والغاز وقطاع البتروكيماويات والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وتعزيز التعاون في مجال تجارة المنتجات النفطية.

كما أكد البيان أيضاً أهمية الاستفادة من الربط الكهربائي والتبادل التجاري للطاقة الكهربائية، والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والأمن السيبراني والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وأشار إلى أن الجانبين استعرضا التطورات والقضايا التي تهم البلدين على الساحة الإقليمية والدولية، وأكدا على "تنسيق مواقفهما بما يخدم مصالحهما ويدعم ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.