Open toolbar

الصين تسجل أول إصابة واردة من الخارج بجدري القرود

بكين- (رويترز):

سجلت مدينة تشونج تشينج الصينية إصابة واحدة بفيروس جدري القرود، الجمعة، في شخص وصل من الخارج ما يمثل أول إصابة معروفة للمرض في الصين وسط تفشي الفيروس في العالم خلال الآونة الأخيرة.

وقالت لجنة الصحة بالبلدية في بيان، إن مخاطر انتقال العدوى منخفضة حيث تم وضع هذا الشخص في الحجر الصحي عند وصوله إلى تشونج تشينج. وتم عزل جميع المخالطين لهذا الشخص عن قرب ويخضعون للمراقبة الطبية.

وذكر البيان أن الشخص المعني دخل مدينة تشونج تشينج من الخارج وظهرت عليه أعراض مثل الطفح الجلدي خلال فترة الحجر الصحي لفيروس كورونا.

وسجلت نحو 90 دولة لا يتوطن فيها جدري القرود تفشياً للمرض الفيروسي الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه يمثل حالة طوارئ صحية عالمية. وتم تسجيل أكثر من 60 ألف إصابة مؤكدة كما سجلت بعض البلدان غير الموبوءة أول حالات وفاة مرتبطة بالفيروس.

وينتقل فيروس جدري القرود عن طريق الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين أو الحيوانات أو المواد الملوثة ويتسبب عادة في ظهور أعراض مشابهة لأعراض الجدري ولكنها أخف منها، مثل ارتفاع درجة الحرارة والصداع والطفح الجلدي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.