Open toolbar

السعودية ترحّب بتمديد الهدنة في اليمن وتشدد على أهمية فتح معابر تعز

دبي - (الشرق):
رحبت الخارجية السعودية، الأربعاء، في بيان، بإعلان الأمم المتحدة التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة في اليمن والتي انتهت مساء الثلاثاء.

أكدت الخارجية السعودية في بيانها أهمية فتح المعابر في مدينة تعز اليمنية، في إطار تمديد الهدنة شهرين إضافيين، لافتة إلى أن الهدنة "تهدف في المقام الأول إلى التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن، وبدء العملية السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين".

وشددت الخارجية السعودية على أهمية "التزام الحوثيين ببنود الهدنة الحالية وسرعة فتح المعابر في تعز لتخفيف المعاناة الإنسانية، وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين".

كانت الأمم المتحدة أعلنت، الثلاثاء، توصل أطراف الصراع في اليمن إلى اتفاق على تمديد الهدنة شهرين إضافيين، فيما رحبت الحكومة اليمنية بالاتفاق مطالبة بـ"تنفيذه بالكامل"، وفك الحصار عن مدينة تعز.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.