Open toolbar

"حماس" تعدم 5 فلسطينيين بتهم مختلفة في قطاع غزة

دبي - (الشرق):

نفذت حركة "حماس" في قطاع غزة، الأحد، أحكاماً بالإعدام رمياً بالرصاص وشنقاً بحق 5 مواطنين في مدينة غزة، خارج إطار القانون، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت الوكالة بأن عناصر حماس أعدموا 5 مواطنين من مناطق مختلفة في قطاع غزة، بتهم متباينة.

وأضافت "وفا"، أن "مسلحين ملثمين من عناصر حماس قاموا بإعدام المواطن (ن.أ) مواليد عام 1978، من سكان مدينة غزة، وموقوف في سجن لحماس بالمدينة منذ 30 أكتوبر 2009 رمياً بالرصاص، وإعدام شنقاً بحق المواطن (خ.س) مواليد عام 1968، من سكان مدينة خان يونس جنوب القطاع، وموقوف منذ 15 فبراير 2015".

وتابعت: "وشملت القائمة إعدام المواطن (إ.ع) شنقاً، مواليد عام 1979، من سكان مدينة غزة، وموقوف منذ 1 مارس 2004، والإعدام شنقاً بحق المواطن (م.ز) مواليد عام 1992، من سكان شمال غزة، وموقوف منذ 30 سبتمبر 2013، والإعدام رمياً بالرصاص بحق المواطن (ج.ق) مواليد عام 1996، من سكان شمال غزة، وموقوف منذ 14 يوليو 2022".

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عناصر "حماس" ينفذون "أحكام الإعدام بحق المواطنين في غزة خلافاً للقانون الفلسطيني، الذي ينص على وجوب المصادقة عليه من رئيس الدولة".

ونصت المادة (109) من القانون الأساسي الفلسطيني على "ألا ينفذ حكم الإعدام الصادر من أية محكمة إلا بعد التصديق عليه من رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية"، وبذات المضمون نصت المادة (409) من قانون الإجراءات الجزائية رقم (3) لسنة 2001 على "ألا يجوز تنفيذ حكم الإعدام إلا بعد مصادقة رئيس الدولة عليه". بحسب "وفا".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.