Open toolbar

التحالف الحكومي في ألمانيا يحدد ملامح سياسته

برلين - (رويترز):

أعلن التحالف الجديد الذي سيشكل الحكومة المقبلة في ألمانيا أنه يريد "بداية جديدة" في ما يتعلق بسياسية الهجرة تهدف إلى تقليص الهجرة غير الشرعية، وفي الوقت نفسه تزيد نسبة الهجرة المشروعة.

وقال التحالف إن المهاجرين يجب أن يكونوا قادرين على التقدم بطلب الحصول على الجنسية بعد 5 سنوات من وصولهم ألمانيا.

وشدد التحالف الجديد على أن بريطانيا يجب أن تلتزم باتفاق بريكست، وخاصة بروتوكول أيرلندا الشمالية الذي أثار الكثير من الجدل أو أن تواجه الإجراءات المنصوص عليها في الاتفاق. وأعلن أنه سيبدأ تحقيقاً برلمانياً في عمليات الإجلاء من أفغانستان.

وعسكرياً، قال التحالف إنه سيسمح "تحت ظروف معينة" بتسليح الطائرات الألمانية من دون طيار، وإن الحكومة المقبلة ستشتري بديلاً لطائرات تورنادو المقاتلة المتقادمة التي يمتلكها الجيش الألماني.

وقال التحالف إن ألمانيا تريد لعب دور في التخطيط والمناقشات الخاصة بالأسلحة النووية طالما أن الأسلحة النووية تلعب دوراً في المفهوم الاستراتيجي لحلف شمال الأطلسي.

وشدد التحالف على أنه يرغب في "تعاون أكبر" بين الجيوش الوطنية للاتحاد الأوروبي.

وقال التحالف إنه سيسعى لتعديل دستوري يسمح بخفض سن التصويت في الانتخابات إلى 16 عاماً.

وعلى الصعيد الأوروبي، قال التحالف إنه يرغب في إصلاح المجلس الأوروبي ليعمل بشكل "متناغم ومؤثر".

وقال التحالف إن حزب الخضر سيكون له الحق في ترشيح المفوض الألماني المقبل للمفوضية الأوروبية، إلا إذا كان رئيس المفوضية بأسرها ألمانياً.

وقال التحالف إن البنك الأوروبي يمكنه العمل بشكل أفضل ضمن التفويض الممنوح له، إذا التزم بالقضايا المتعلقة بالميزانيات دون تخطيها إلى قضايا أخرى.

وأعرب التحالف عن قلقه من التضخم المتزايد، قائلاً إنه "خطر جداً".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.