Open toolbar

البيت الأبيض: بايدن سيناقش أسعار الطاقة مع زعماء مجموعة الـ20

واشنطن- (رويترز):

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، الثلاثاء، إن الرئيس جو بايدن سيناقش أسعار الطاقة ومشاكل سلاسل الإمداد، بين قضايا أخرى، أثناء رحلته إلى أوروبا هذا الأسبوع، لحضور اجتماع زعماء مجموعة العشرين التي تضم أكبر الاقتصادات في العالم.

وأبلغ سوليفان الصحافيين، أن بايدن سيسعى لتعزيز التقدم بشأن حد أدنى عالمي لضريبة الشركات، وسيناقش أيضاً الاختلالات بين العرض والطلب في الاقتصاد العالمي.

ومن المقرر أن يتوجه بايدن إلى إيطاليا يوم الخميس. ومن المنتظر أن يجتمع مع البابا فرنسيس في الفاتيكان، الجمعة، قبل أن يبدأ اجتماعات مع زعماء مجموعة العشرين في روما. وبعد الاجتماعات سيسافر بايدن إلى جلاسكو في اسكتلندا، لحضور قمة الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

وقال سوليفان إن الولايات المتحدة وأوروبا متحدتان قبيل القمتين، وأشار إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضرا.

وأضاف أن بايدن "سيركز بشكل وثيق على سلاسل الإمداد وأسعار الطاقة، لأنه يعلم أن هذه القضايا تؤثر على الأسر العاملة هنا في أميركا".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.