"رويترز": إصابات كورونا في شرق أوروبا تجاوزت 10 ملايين

(رويترز):
أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" أن أعداد الإصابة بكوفيد-19 في شرق أوروبا تجاوزت 10 ملايين حالة، الجمعة، فيما تهدف بلدان المنطقة إلى زيادة مشترياتها من اللقاحات من موردين متعددين لتسريع برامج التطعيم.

وسجلت دول شرق أوروبا أكثر من 10.02 مليون إصابة و214691 حالة وفاة منذ بدء الجائحة. ومع ذلك انخفض المتوسط ​​اليومي للحالات الجديدة بنحو 31% في الثلاثين يوماً الماضية مقارنة بالثلاثين يوماً التي تسبقها وفقاً لرويترز.

ويشير إحصاء رويترز إلى أن روسيا تشهد أكبر عدد من الحالات في شرق أوروبا، وأصبحت أول دولة أوروبية تتجاوز الإصابات فيها حاجز الأربعة ملايين -الاثنين- كما سجلت أيضاً أكبر عدد من الوفيات في المنطقة عند 79194 وفاة.

وتشير بيانات وزارات الصحة في سبع دول بالمنطقة هي: روسيا وبولندا وجمهورية التشيك ورومانيا والمجر وسلوفاكيا وبلغاريا، إلى أنها وزعت 4.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.