القضاء اللبناني يسلّم سويسرا النتائج المبدئية للتحقيقات في قضية "مصرف لبنان"

دبي- (الشرق):
سلّم النائب العام التمييزي في لبنان القاضي غسان عويدات، السلطات السويسرية، الخميس، جوابه على طلب المساعدة القضائية الوارد من المدعي العام السويسري، المتعلق بالتحويلات المالية العائدة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومساعدته ماريان الحويك وشقيقه رجا سلامة، والتي تحوم حولها شبهات "تبييض أموال واختلاس".

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن النائب العام التمييزي أحال، عبر الطرق الدبلوماسية، النتيجة الأولية لطلب المساعدة القضائية المقدمة من السلطات القضائية السويسرية، في قضية تبييض الأموال المقامة من قبل النائب العام السويسري في وجه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وشقيقه ومساعدته، وذلك بعد أن زوّد الجهة الطالبة بالمعطيات بموجب رسائل إلكترونية.

وأكد مصدر قضائي أن القاضي عويدات "وجّه كتباً رسمية إلى هيئات عدة طالباً تزويده بكل المعطيات المتعلقة بطلب المساعدة القضائية السويسرية، والمستندات والوثائق المتعلقة بالتحويلات المالية المشار إليها في طلب المساعدة، بالإضافة إلى المستندات المتعلقة بآلية إجراء التحويلات من مصرف لبنان إلى الخارج".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.