Open toolbar

بيلوسي تصف المحكمة العليا بـ"الراديكالية" وتتعهد بالتغلب على "التشدد" بعد إلغاء حكم الإجهاض

دبي - (الشرق):

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الجمعة، إن المحكمة العليا "الراديكالية" تسلب الأميركيين حقوقهم وتخاطر بأمنهم وصحتهم، متعهدة بأن يواصل الكونجرس العمل على "التغلب على هذا التشدد وحماية الأميركيين" بعدما ألغت المحكمة حكم الإجهاض الدستوري.

وأضافت أن "المحكمة العليا التي يسيطر عليها الجمهوريون حققت هدفها المظلم والمتشدد في نزع حق المرأة في أن تتخذ قراراتها حيال صحتها وسلامتها".

وذكرت أنه بسبب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، وزعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، فإن الأميركيات اليوم لديهن حقوق أقل من أمهاتهن.

واعتبرت أن "الراديكاليين الجمهوريين يواصلون حملتهم لتجريم الحرية الصحية"، وحذرت من أن الجمهوريين بالكونجرس يخططون لمنع الإجهاض على مستوى الولايات المتحدة بالكامل، مشددة على أنه "لا يمكن أن يسمح لهم بالحصول على الأغلبية في الكونجرس".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.