Open toolbar

المندوب الروسي بفيينا: محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي ستستأنف قريباً

دبي - (الشرق):
قال مندوب روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف الأربعاء، إن مباحثات فيينا الرامية لإحياء الاتفاق النووي الإيراني ستستأنف قريباً على ما يبدو، في ظل اعتزام الوفود العودة للعاصمة النمساوية بعد توقف لنحو خمسة أشهر.

وأضاف أوليانوف عبر "تويتر" أن المفاوضين الروس مستعدون لإجراء ما وصفها بمباحثات بناءة سعياً لإتمام الاتفاق.

وفي وقت سابق اليوم، قالت نقلت قناة "العالم" الإيرانية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية القول إن فريق التفاوض برئاسة علي باقري كني سيتوجه إلى فيينا خلال ساعات، لمواصلة مباحثات إحياء الاتفاق النووي مع القوى العالمية.

ونسبت قناة "إيران إنترناشيونال" لدبلوماسي أوروبي القول إن مفاوضات إحياء الاتفاق النووي "ستبدأ الخميس" في العاصمة النمساوية.

كما ذكر المنسق الأوروبي للمحادثات النووية إنريكي مورا أنه في طريقه إلى فيينا لمناقشة العودة للتطبيق الكامل للاتفاق، مشيراً إلى أن المباحثات ستجرى وفقاً للمقترح المقدم من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الشهر الماضي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.