Open toolbar

محادثات تجارية مباشرة بين تايوان وأميركا الأسبوع المقبل

تايبيه- (رويترز):

قالت الحكومتان الأميركية والتايوانية إن تايبيه وواشنطن ستعقدان محادثات تجارية بالحضور الشخصي الأسبوع المقبل في نيويورك ضمن مبادرة مشتركة جديدة أُعلنت في يونيو الماضي، وهو برنامج تعارضه الصين، التي تعتبر الجزيرة جزءاً من أراضيها.

وكشفت واشنطن وتايبيه النقاب عن المبادرة المشتركة بشأن تجارة القرن الحادي والعشرين في يونيو، بعد أيام من استبعاد إدارة بايدن تايوان من خطتها الاقتصادية التي تركز على آسيا والمصممة لمواجهة نفوذ الصين المتنامي.

وقال مكتب الممثل التجاري الأميركي في بيان الخميس، إن "مناقشة المفاهيم" ستجرى الثلاثاء والأربعاء المقبلين، وسيتولى مساعد الممثل التجاري للولايات المتحدة تيري مكارتين منصب المسؤول التجاري الرئيسي.

وأضاف أن الوفد الأميركي سيضم أيضاً ممثلين من المجلس الاقتصادي الوطني ووزارة التجارة ووزارة الخزانة وإدارة الأعمال الصغيرة وإدارة الغذاء والدواء.

وقال مجلس الوزراء التايواني إن وفده سيضم مسؤولين من وزارتي الاقتصاد والمالية، بالإضافة إلى مكتب المفاوضات التجارية.

وذكر في بيان: "على الرغم من أننا لا نحدد مسبقاً أي جداول زمنية، فإن تايوان والولايات المتحدة لديهما استعداد كبير للتعاون وتعتقدان أنه يمكن تحقيق نتائج مثمرة في أقرب وقت ممكن".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.