كيغالي - (أ ف ب):
أعلنت رواندا، الاثنين، أنها أرسلت قوات إلى جمهورية إفريقيا الوسطى، في وقت أعلنت بانغي أن روسيا أيضاً أرسلت 'مئات الجنود' إلى البلاد.
وقالت وزارة الدفاع الرواندية، إنها أرسلت قواتها إلى عاصمة إفريقيا الوسطى بانغي، حيث 'استهدف المتمردون' بقيادة الرئيس السابق فرنسوا بوزيزيه، جنودها الذين يعملون بتفويض من الأمم المتحدة.
وأضافت الوزارة في بيان، أن 'الحكومة الرواندية نشرت قوة حماية في جمهورية إفريقيا الوسطى، في إطار اتفاق دفاعي ثنائي'، موضحة أن هذه الخطوة جرت 'رداً على استهداف وحدة قوات الدفاع الرواندية التابعة لقوة الأمم المتحدة لحفظ السلام، من قبل المتمردين المدعومين من فرانسوا بوزيزيه'، وفق تعبير البيان.
ولم تذكر الوزارة أي تفاصيل عن عدد القوات أو مهمتهم أو تاريخ انتشارهم.
روسيا ورواندا ترسلان قوات إلى إفريقيا الوسطى
نُشر:
آخر تحديث: