Open toolbar

رئيس وزراء إسرائيل: نرفض بشدة قرار الأمم المتحدة بشأن الفلسطينيين

دبي - (الشرق):

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، السبت، إن بلاده ترفض "بشدة" القرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الفلسطينيين.

وقال لبيد عبر حسابه على تويتر: "هذه خطوة فلسطينية أخرى أحادية الجانب تقوض المبادئ الأساسية التي من شأنها حل الصراع وقد تضر بأي إمكانية لعملية سلمية في المستقبل".

وتبنت الجمعية العامة، الجمعة، قراراً بعنوان "الممارسات والأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة".

وقررت الأمم المتحدة بموجبه أن تطلب من محكمة العدل الدولية أن تصدر فتوى بشأن "الآثار القانونية الناشئة عن انتهاك إسرائيل المستمر لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير".

وقال لبيد إن هذه الخطوة "لن تغير الواقع على الأرض ولن تساعد الشعب الفلسطيني بأي شكل بل قد تؤدي إلى تصعيد"، مشدداً على أن الطريق لحل الصراع "لا يمر عبر أروقة الأمم المتحدة أو هيئات دولية أخرى"

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.