Open toolbar

لبنان.. إضراب عمال النقل البري والعشرات يقطعون الطرق الرئيسية في بيروت

بيروت - (الشرق):
قطع عشرات اللبنانيين، الخميس، الطرق الرئيسية في العاصمة بيروت، مشعلين إطارات السيارات، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية.

وتأتي الاحتجاجات التي حملت شعار "يوم الغضب"، بدعوة من "اتحادات ونقابات قطاع النقل البري" للمطالبة بتنفيذ اتفاقات بشأن المبالغ المقطوعة للقطاع العام وبدلات النقل مع الحكومة.

وتطالب اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بدعم سعر المحروقات لسيارات النقل العام لمدة 6 أشهر، أو لفترة زمنية تنتهي في 30 يونيو المقبل كحد أقصى.

وكان وزير التربية اللبناني عباس الحلبي، أعلن إغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات التربوية الرسمية، الخميس، تحسباً للاحتجاجات.

كما أعلنت جمعية مصارف لبنان في بيان، أنه "حفاظاً على سلامة موظفي القطاع المصرفي، ونظراً لإمكانية تعثر وصولهم إلى أماكن عملهم بسبب إضراب نقابات واتحادات النقل البري، أوصى مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان بإغلاق المصارف الخميس".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.