Open toolbar

الرئيس اللبناني يدعو الحكومة إلى الإسراع في تنفيذ برنامج إنقاذي

بيروت - (الشرق):

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، الحكومةَ المشكلة حديثاً، إلى "العمل كفريق عمل واحد متجانس متعاون لتنفيذ برنامج إنقاذي" يستنهض البلاد من الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يغرق فيها منذ سنتين.

وقال عون، في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأولى بعد تشكيل الحكومة، الجمعة، إن "المطلوب إيجاد الحلول العاجلة لمعالجة الأوضاع المعيشية للمواطنين.. إطلاق ورشة عمل سريعة لوضع لبنان على طريق الإنقاذ والتعافي والنهوض"، معتبراً أنه "لم يعد لدينا ترف البطء والمماطلة".

وأضاف: "ستواجهنا صعوبات كبيرة وسنعمل على تذليل واستنباط الحلول الممكنة".

ودعا عون اللجنة الوزارية إلى "أن تضمّن البيان الوزاري، إضافة إلى الثوابت الوطنية، خطة التعافي التي أقرّتها الحكومة السابقة، وما ورد من إصلاحات في المبادرة الفرنسية، وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها، واستكمال التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت، والإسراع في خطة مكافحة الفساد".

كما دعاها إلى أن تضمّن البيان الوزاري "استكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي، ومتابعة تنفيذ خطة البطاقة التمويلية (الهادفة إلى مساعدة المواطنين الأشد فقراً)، ووضع خطة لإعادة هيكلة القطاع المصرفي، والعمل على عودة النازحين السوريين، واستكمال وتنفيذ خطة الكهرباء".

وأكد عون أن "الخارج والداخل يعوّلان على نجاحنا لمعالجة الأزمات المتراكمة والمتداخلة، وكلما أظهرنا جدية والتزاماً وتصميماً، وقفت الدول الشقيقة والصديقة إلى جانبنا".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.