Open toolbar

مصر: كل الوسائل متاحة في التعامل مع أزمة سد النهضة

دبي - (الشرق):
قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن "كل الوسائل متاحة لمصر في التعامل مع أزمة سد النهضة"، لافتاً إلى أن "بناء السد سينتج عنه ضرر، كما أن الملء الثاني مخالفة أخرى من الجانب الإثيوبي ولنا رد فعل ملائم له".

وأضاف أنه في حال عدم صدور قرار مناسب من مجلس الأمن بخصوص أزمة سد النهضة، "فستستمر مصر في العمل من خلال الاتصالات الدولية والتواصل مع الاتحاد الإفريقي، منوهاً بأن مصر تؤكد دائماً أن لديها العزيمة والقدرة للدفاع عن مصالحها المائية".

وتابع: "السلطة المصرية لن تدخر أي جهد في حماية الأمن القومي المصري وحقوقها المائية، كما أن كل الوسائل متاحة لمصر في التعامل مع أزمة سد النهضة، وأن مصر ترتكن إلى السلم في الإطار السياسي لتجنب الصراع والصدام والتوتر الذي قد ينتج في القرن الإفريقي"، مشدداً على أن "تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجمعة، دلت على ذلك، وأشار إلى الموضوع لما له من أهمية".


نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.