Open toolbar

السعودية تطرح 5 مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة

دبي- (الشرق):

أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيس) طرح 5 مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، الذي تُشرف عليه وزارة الطاقة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن المشروعات التي تبلغ طاقتها الإجمالية 3 آلاف و300 ميجاواط تشمل 3 مشروعات لاستغلال طاقة الرياح، ومشروعين للانتفاع من الطاقة الشمسية.

يبلغ إجمالي طاقة مشروعات الإنتاج من طاقة الرياح في هذه المرحلة 1800 ميجاواط، موزعة على مشروع في ينبع طاقته 700 ميجاواط، وآخر في الغاط بطاقة 600 ميجاواط، ومشروع في وعد الشمال بـ 500 ميجاواط.

وذكرت "واس" أن طاقة مشروعات الإنتاج من الطاقة الشمسية تبلغ 1500 ميجاواط، موزعة على مشروع في الحناكية طاقته 1100 ميجاواط، وآخر في طبرجل طاقته 400 ميجاواط.

ووفقاً للوكالة يأتي طرح هذه المشروعات ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة كـ"جزء من مستهدفات المملكة للوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء في البلاد من مصادر الطاقة المتجددة، واستخدام الغاز بنسبة 50% لكل منهما وإزاحة الوقود السائل المستخدم في إنتاج الكهرباء بحلول عام 2030، محققة بذلك أهداف رؤية (المملكة 2030)".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.