Open toolbar

بدء الاقتراع في الانتخابات المحلية في تايوان وسط توترات مع الصين

تايبيه - (رويترز):

بدأ التصويت السبت في انتخابات محلية تجريها تايوان، صوّرتها الرئيسة تساي إينج وين أنها تتعلق بـ"إرسال رسالة إلى العالم حول تصميم الجزيرة على الدفاع عن ديمقراطيتها" في مواجهة تصاعد العداء في الصين.

تتعلق الانتخابات المحلية لرؤساء البلديات ورؤساء المقاطعات وأعضاء المجالس المحلية ظاهرياً بقضايا محلية مثل جائحة كورونا، والجريمة؛ غير أن من يتم انتخابهم ليس لديهم رأي مباشر في سياسة الصين.

ولكن تساي أعادت طرح الانتخابات على أنها أكثر من مجرد اقتراع محلي، وقالت إن العالم يراقب كيف تدافع تايوان عن ديمقراطيتها وسط التوترات العسكرية مع الصين التي تقول إن الجزيرة جزء من أراضيها.

وقالت تساي لأنصارها في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، إن "تايوان تواجه ضغوطاً خارجية قوية. التوسع في الاستبداد الصيني يتحدى شعب تايوان كل يوم للالتزام بأساسيات الحرية والديمقراطية".

اكتسح حزب المعارضة الرئيسي في تايوان "الكومينتانج" الانتخابات المحلية عام 2018، واتهم تساي وحزب "التقدم الديمقراطي" بالمواجهة المفرطة مع الصين. ويفضل حزب "الكومينتانج" تقليدياً تعزيز العلاقات مع الصين، ولكنه ينفي بشدة أن يكون مؤيداً لبكين.

وعلى الرغم من أن نتيجة الانتخابات ستكون مقياساً مهماً للدعم الشعبي لكلا الحزبين، إلا أنها ليست مؤشراً للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في عام 2024.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.