Open toolbar

موسكو: لا حديث حالياً بشأن استئناف المحادثات مع كييف

دبي- (الشرق):

قال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف الثلاثاء، إنه لا يوجد حالياً حديث عن استئناف المحادثات بين روسيا وأوكرانيا، مشدداً على أن ما تسميه موسكو "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا "ليس موجهاً ضد الأوكرانيين".

وأضاف خلال تصريحات صحافية، بشأن ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان ناقشا استئناف المفاوضات مع أوكرانيا خلال محادثة هاتفية: "لا، هذا غير وارد الآن".

وبشأن المرسوم الذي وقعه بوتين لمنح الجنسية الروسية، وما إذا كان الكرملين يوافق على تقييم وزارة الخارجية الأوكرانية لهذه الوثيقة باعتبارها "تعديا" على سيادة البلاد، قال بيسكوف: "العملية العسكرية الخاصة، ليست موجهة ضد الأوكرانيين، بل ضد نظام كييف. والكثير من هؤلاء يسعون لأن يصبحوا مواطنين روس".

ويسمح المرسوم بتسهيل إجراءات الحصول على الجنسية الروسية للمواطنين المقيمين بشكل دائم في أوكرانيا أو أراضي "لوغانسك ودونيتسك" الأوكرانيتين الانفصاليتين المعلنتين من جانب واحد، حسب ما ذكرت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.