رئيس مولدافيا الموالي لموسكو يقر بهزيمته الانتخابية.. وبوتين يهنئ منافسته

كيشيناو- (أ.ف.ب):
أقر رئيس مولدافيا المدعوم من موسكو، إيغور دودون، الاثنين، بهزيمته في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية أمام منافسته مايا ساندو، التي هنّأها الكرملين على الفوز.

وبعد احتساب جميع الأصوات، فازت ساندو بـ57.75 في المئة من الأصوات في مقابل 42.25 في المئة لدودون. وقال دودون للصحافيين بعد اقتراع الأحد بينما هنّأ منافسته "أظهرت النتائج الأولية فوز مايا ساندو".

وأشار الرئيس المنتهية ولايته إلى أن فريق حملته سجّل "عدداً غير مسبوق من الانتهاكات"، لكنه طلب من أنصاره عدم الخروج إلى الشوارع، مضيفاً "لا نريد أن يتزعزع الاستقرار".

بدوره، هنّأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ساندو على فوزها، قائلاً في بيان نشره الكرملين على موقعه الإلكتروني "أتوقع أن يسهّل عملك كرئيسة التطوير البنّاء للعلاقات بين بلدينا". وأشار محللون في وقت سابق إلى أن فوز ساندو شكّل ضربة للكرملين الذي كان يأمل بفوز دودون بولاية جديدة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.