Open toolbar

وفد أميركي رفيع المستوى يزور الإمارات والسعودية وقطر

دبي - (الشرق):

زار وفد أميركي اقتصادي رفيع المستوى، الشرق الأوسط في جولة شملت الإمارات والسعودية وقطر، لمناقشة قضايا التجارة والاستثمار والبنية التحتية والتغير المناخي وأهداف التنمية المستدامة، بحسب بيان صادر عن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، إيميلي هورن الجمعة.

وضم الوفد نائب مستشار الأمن القومي الأميركي للشؤون الاقتصادية الدولية داليب سينج، ونائب وزير التجارة دون جريفز، وكبير مستشاري وزير الخارجية لشؤون أمن الطاقة العالمية آموس هوشستين.

وبحسب البيان فإن الوفد ناقش مع الدول الثلاث، المناطق التي يمكن للولايات المتحدة الاستثمار فيها بالشراكة معهم، مثل الاستثمار في مستقبل الطاقة النظيفة، وإيجاد سبل جديدة أعمق للتعاون لبناء بنية تحتية للطاقة النظيفة تلائم القرن الـ21، عبر العمل معاً على تطوير بنية تحتية عالمية اتساقاً مع التزام إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، تجاه توفير البنية التحتية اللازمة في الدول النامية عبر مبادرته العالمية "البناء بشكل أفضل".

وضمت لقاءات الوفد مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى في كل دولة على حدة، وتم الاتفاق على عقد جلسات لمتابعة ما تم التوصل إليه بحسب البيان.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.