Open toolbar

مصر.. السيسي وقائد القيادة المركزية الأميركية يبحثان التعاون في مكافحة الإرهاب

دبي - (الشرق):

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول مايكل كوريلا، وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب، حسب ما ذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان على "فيسبوك".

وأكد السيسي أهمية التعاون العسكري المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة والتي تمثل ركيزة أساسية لصون السلم والأمن بمنطقة الشرق الأوسط.

وجاء في بيان الرئاسة المصرية أن المسؤول الأميركي أكد حرصه على أن تكون مصر هي أولى محطات زياراته الخارجية في المنطقة منذ توليه منصبه، مشدداً على تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر في الجهود التي تبذلها لمكافحة الإرهاب.

ووفقاً للبيان، قال كوريلا إن بلاده تعتمد على الدور المصري الفاعل والمحوري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول التباحث بشأن سبل الدفع والارتقاء بالتعاون العسكري والأمني بين مصر والولايات المتحدة، فضلاً عن التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وبرامج التدريبات المشتركة وتأمين الحدود.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.