Open toolbar

ألمانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بأسلحة إضافية بـ500 مليون يورو

برلين- (أ ف ب):

أعلنت ألمانيا، الثلاثاء، أنها ستزود أوكرانيا بأسلحة إضافية تناهز قيمتها 500 مليون يورو، مشيرة إلى أن قسماً كبيراً من هذه الأسلحة ستتسلمه كييف اعتباراً من العام المقبل.

وقال متحدّث باسم الحكومة الألمانية لوكالة "فرانس برس"، إن بلاده ستزوّد أوكرانيا بـ3 منظومات للدفاع الجوي من طراز "آيريس-تي"، و"حوالى 10 مدرّعات لسحب الدبّابات، و20 قاذفة صواريخ مثبّتة على شاحنات صغيرة"، بالإضافة إلى "ذخيرة دقيقة وأجهزة مضادّة للطائرات المسيّرة".

وأضاف أن القيمة الإجمالية لهذا العتاد تصل إلى حوالي 500 مليون يورو، مشيراً إلى أن كييف ستتسلّم قسماً كبيراً منها في 2023.

وبعد أن أثار الغزو الروسي لأوكرانيا مخاوف في أوروبا بأسرها، قرّرت حكومة المستشار أولاف شولتز استثمار 100 مليار يورو لتحديث الجيش الألماني.

ومنذ بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا قبل 6 أشهر، تلقّى شولتز وحكومته انتقادات شديدة، ولا سيّما من جانب السلطات الأوكرانية، بسبب ترددهما في إرسال أسلحة إلى كييف.

وفي مطلع يونيو الماضي، أعلنت برلين أنّها ستسلّم كييف منظومات دفاع جوي من طراز "آيريس-تي" التي تصنّعها شركة ديهل الألمانية والقادرة، وفقاً لشولتز، على "حماية مدينة كبيرة بأكملها من الضربات الجوية الروسية".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.