Open toolbar

رويترز: مسلحون يقتلون 3 أطفال ومدرساً في مدرسة بالكاميرون

دوالا (الكاميرون) - (رويترز):

نقلت وكالة رويترز عن جماعة محلية معنية بحقوق الإنسان في الكاميرون قولها إن مسلحين مجهولين قتلوا ما لا يقل عن ثلاثة أطفال ومدرساً في هجوم على مدرسة في منطقة جنوب غرب الكاميرون، الأربعاء.

وأكد كينيث نانجي، رئيس بلدية بلدة إيكوندو تيتي، تنفيذ الهجوم القاتل على مدرسة في البلدة، ولم يكن بمقدوره تقديم تفاصيل عن عدد الوفيات.

وقال مركز حقوق الإنسان والديمقراطية في إفريقيا، ومقره الكاميرون، إن تلاميذ أعمارهم 12و16و17 عاماً، ومدرساً للغة الفرنسية سقطوا في الهجوم، وأصيب عدة أفراد آخرين.

وقال فيليب فان دام، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الكاميرون، في تغريدة على تويتر: "جريمة قتل أخرى عديمة الإحساس ومشينة... لأطفال أبرياء".

المنطقة التي وقع فيها الهجوم هي إحدى منطقتين يحارب فيها انفصاليون يتحدثون الإنجليزية لإقامة دولة مستقلة، منذ عام 2017، وشهدت هجوماً مماثلاً العام الماضي، عندما فتح مسلحون النار في مدرسة وأردوا سبعة أطفال.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.