Open toolbar

وكالة روسية: قذيفة أوكرانية على بعد أمتار من مخزن للنفايات النووية في زابوروجيا

دبي - (الشرق):
أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، الجمعة، بسقوط قذيفة قالت إنها أوكرانية على مقربة من مخزن نفايات نووية في زابوروجيا.

وقالت الوكالة نقلاً عن سلطات المنطقة التي تسيطر عليها القوات الروسية، جنوب شرق أوكرانيا، إن القذيفة سقطت على بعد 10 أمتار من المخزن.

وأعلن عضو مجلس إدارة منطقة زابوروجيا فلاديمير روجوف، الجمعة، أن جزءاً من مبنى وزارة حالات الطوارئ بجوار مباني محطة زابوروجيا للطاقة النووية، دُمّر بعد القصف الأوكراني.

وقال روجوف على قناة "روسيا 24": "كان هناك أضرار، ولكنها ليست ذات طبيعة حرجة. في الواقع، تم تدمير جزء من مبنى وزارة حالات الطوارئ، القريب جداً من مباني محطة الطاقة النووية"، وفق ما أوردت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

أوضح المسؤول المحلي المعيّن من قبل القوات الروسية أن "محطة زابوروجيا للطاقة النووية التي تعرّضت لقصف القوات المسلحة الأوكرانية، الخميس، أصيبت بأضرار غير خطيرة. من وجهة نظر السلامة النووية على أراضي المحطة، كل شيء على ما يرام، ومستوى الإشعاع لا يزال ضمن النطاق الطبيعي".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.