Open toolbar

بريطانيا: "فاجنر" تعمل مع القوات الروسية على خطوط المواجهة شرق أوكرانيا

دبي- (الشرق)
قالت وزارة الدفاع البريطانية في تقييمها الاستخباراتي اليومي لغزو أوكرانيا، الجمعة، إن أفراداً من مجموعة "فاجنر" شبه العسكرية الروسية الخاصة يعملون في شرق أوكرانيا بالتنسيق مع الجيش الروسي منذ مارس الماضي.

وأضافت الوزارة في سلسلة تغريدات عبر تويتر: "من المحتمل أن يكون أفراد فاجنر قد تم تكليفهم بقطاعات محددة من خط المواجهة، بطريقة مماثلة لوحدات الجيش العادية، ما يعد تغييراً كبيراً عن التوظيف السابق للمجموعة منذ عام 2015، عندما كانت تضطلع بمهام مختلفة عن النشاط العسكري الروسي المنتظم العلني والواسع النطاق".

ولفتت الاستخبارات العسكرية البريطانية إلى أن ذلك "يقوّض مستوى تكامل سياسة السلطات الروسية طويلة الأمد المتمثلة في إنكار الروابط بين الشركات العسكرية الخاصة والدولة الروسية".

وتابعت: "ربما تغيّر دور فاجنر لأن وزارة الدفاع الروسية تعاني نقصاَ كبيراً في قوات المشاة القتالية، ولكن من غير المرجح أن تكون تلك القوات كافية لإحداث فرق كبير في مسار الحرب".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.