Open toolbar

ماليزيا.. أنور إبراهيم يعلن بدء محادثات لتشكيل الحكومة

كوالالمبور- (رويترز):

قال زعيم المعارضة الماليزي أنور إبراهيم، الاثنين، إنه أجرى محادثات مع التحالف الحكومي الحاكم للحصول على دعمه لتشكيل حكومة، وأشار إلى أن المحادثات تناولت الحاجة لتشكيل حكومة مستقرة تشمل الجميع، بعدما أسفرت الانتخابات البرلمانية السبت عن مجلس معلّق.

وأضاف إبراهيم أن التحالف الحكومي، الحاكم حالياً، يرغب في مقابلة الآخرين قبل أن يتوصلوا إلى قرار نهائي بشأن مرشيحهم. وشدد على أنه "لا يزال متفائلاً جداً بقدرته على تشكيل حكومة"، قائلاً: "حتى الآن أنا المرشح لرئاسة الوزراء".

وكان ملك ماليزيا قد مدد الموعد النهائي أمام الأحزاب السياسية لتقديم ترشيحاتها لمنصب رئيس الوزراء حتى الثانية بعد ظهر الثلاثاء.

وكان من المفترض أن تقدم التحالفات الانتخابية ترشيحاتها لرئاسة مجلس الوزراء بحلول الثانية بعد ظهر الاثنين، بعدما أسفرت الانتخابات التشريعية عن برلمان معلّق، لم يحصل فيه أي تحالف على الأغلبية اللازمة لتشكيل حكومة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.