Open toolbar

الجزائر تهدف إلى إصلاحات اقتصادية لتحسين مناخ الأعمال وجذب استثمارات

الجزائر-(رويترز):

قالت رئاسة الجمهورية، الاثنين، إن الجزائر ستنفذ إصلاحات لتحسين مناخ الأعمال واجتذاب استثمارات، في إطار سعي البلد العضو في منظمة أوبك لتقليل اعتماده على النفط.

وقال البيان الذي صدر بعد اجتماع للحكومة ترأسه الرئيس عبد المجيد تبون، إن الجزائر ستبقي الإنفاق على الدعم على الرغم من الضغوط المالية الناتحة عن هبوط في أسعار الطاقة.

وأوضح أن خطة عمل للحكومة، وافق عليها تبون اليوم الاثنين، تتضمن تحسين فعالية مناخ الاستثمار وضمان الاستقرار القانوني.

وخطة العمل التي سيناقشها البرلمان تهدف أيضاً إلى تطوير قطاع الزراعة للمساعدة في خفص الإنفاق على واردات الغذاء، بما يشمل الحبوب والحليب.

لكن مع حرصها على تفادي اضطرابات اجتماعية، ستُبقي الحكومة على سياسة مواصلة الدعم لبنود شتى تتراوح من المواد الغذائية الأساسية إلى الوقود والأدوية والإسكان.

وقال البيان إن خطة العمل ستركز على مواصلة السياسة الوطنية للإسكان وتعبئة موارد مالية لها، بالإضافة إلى تعزيز القدرة الشرائية وتحسين الرعاية لمعظم الفئات التي تحتاج المساعدة.

وأدى هبوط في الإيرادات ناتج عن جائحة كوفيد-19 إلى كبح الطلب على الطاقة، ودفع السلطات إلى تقليل الإنفاق وتأجيل بضعة مشاريع استثمارية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.