Open toolbar

اختتام فعاليات التدريب البحري المصري الروسي المشترك "جسر الصداقة - 4"

دبي - (الشرق):

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، عقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، اختتام فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الروسي "جسر الصداقة - 4"، الذي نفذته وحدات من القوات البحرية المصرية والروسية على مدى الأيام الماضية بالمياه الإقليمية بنطاق الأسطول الشمالي في البحر المتوسط.

وأوضح المتحدث، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، أن التدريب اشتمل على عقد محاضرات نظرية لتوحيد المفاهيم بين عناصر القوات البحرية لكلا الجانبين وباشتراك حاملة المروحيات من طراز ميسترال "جمال عبدالناصر"، وتم تنفيذ عدة تشكيلات بحرية وتنفيذ رمايات المدفعية بالذخيرة الحية والدفاع ضد التهديدات غير النمطية، بالإضافة إلى تنفيذ تدريب للدفاع الجوي للتشكيلات البحرية وغيرها من التدريبات.

وأشار غريب إلى أن التدريب "جسر الصداقة - 4" يأتي في ضوء تنامي علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والروسية، وتعظيم الاستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين وتبادل الخبرات في أسلوب تأمين مسارح العمليات البحرية ضد العدائيات المختلفة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.