Open toolbar

السفارة الأميركية تنفي تقريراً عن نية بلادها فرض عقوبات على حاكم مصرف لبنان

بيروت - (الشرق):
نفى المتحدث الإعلامي باسم السفارة الأميركية في بيروت، كيسي بوتفيلد، التقارير التي أفادت بأن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على حاكم المصرف المركزي اللبناني.

وقال بوتفيلد في بيان، إن "السفارة تتابع تقارير صحافية تتحدث عن عقوبات محتملة على حاكم مصرف لبنان، ولكن هذه التقارير غير صحيحة".

وكانت وكالة "بلومبرغ"، نقلت الخميس عن 4 مسؤولين مطلعين، أن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على رياض سلامة، حاكم مصرف لبنان المركزي، على خلفية شبهات في اختلاس أموال عامة.

ونقلت الوكالة عن 4 مسؤولين مطلعين، لم تكشف عن هوياتهم، أن مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن "بحثوا إمكانية اتخاذ إجراءات منسقة مع نظرائهم الأوروبيين ضد سلامة، الذي يترأس المصرف منذ 28 عاماً".

وأفادت المصادر بأن المناقشة ركزت حتى الآن على إمكانية "تجميد أصول سلامة في الخارج، وسنّ إجراءات من شأنها أن تحد من قدرته على القيام بأعمال تجارية خارج لبنان"، موضحة أن المداولات جارية وقد لا يكون القرار النهائي بشأن اتخاذ إجراء وشيكاً.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.