Open toolbar

انتشار واسع لفيروس كورونا في إقليم داغستان الروسي

موسكو- (رويترز):
قال خمسة مسؤولين بإقليم داغستان في روسيا إن فيروس كورونا المستجد ينتشر على نطاق واسع في بعض القرى الجبلية في الإقليم الذي يواجه صعوبات جمة في تقديم العلاج المناسب للمرضى وحماية الطواقم الطبية وفي إحصاء وفيات المرض.
ويقع الإقليم ذو الأغلبية المسلمة على بعد نحو 1650 كيلومتراً إلى الجنوب من موسكو التي بدأت فيها أعداد الإصابات بفيروس كورونا في التراجع.
وأظهرت الإحصاءات الرسمية لعدد حالات الكورونا والتي نشرت أمس الجمعة أن داغستان لديها أعلى حصيلة وفيات بعد موسكو والمنطقة المحيطة بها حيث تم تسجيل 2730 حالة إجمالاً.
وخصص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعاً كاملاً لأزمة كورونا لمناقشة الوضع في داغستان، وهي الإقليم الوحيد من بين عشرات الأقاليم الروسية الذي يُناقش على هذا المستوى. وأمر بوتين يوم الأربعاء بإرسال طواقم طبية من العاصمة لتعزيز الخدمات الصحية المحلية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.