Open toolbar

السودان.. "الحرية والتغيير": يونيتامس قدمت اعتذاراً عن "خطاب يونيو"

الخرطوم - (الشرق):

قال الناطق الرسمي باسم ائتلاف "الحرية والتغيير" السوداني المعارض محمد زكريا فرج الله الجمعة، إن وفداً من الائتلاف التقى رئيس البعثة الأممية "يونيتامس" فولكر بيرتيس الخميس، مشيراً إلى أن البعثة قدمت اعتذاراً بشان "الخلل الإجرائي" في خطاب منها بإلغاء مسار الحوار السوداني السوداني الذي تيسره الآلية الثلاثية لحل الأزمة السياسية بالبلاد.

وأضاف المتحدث في بيان أن البعثة، "أقرت أن الخطاب لم يأت معبراً بدقة عن موقف كافة الأطراف المكونة للآلية الثلاثية".

وشدد على أنه تم التوافق على عقد لقاءات موسعة عقب عطلة عيد الأضحى لتنسيق الجهود في كيفية استئناف الحوار.

ولفت إلى أن وفد الائتلاف طالب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بـ"توخي الدقة والتزام أعلى درجات المهنية في كافة النشاطات ذات الصلة بتيسير الحوار السوداني السوداني وتعزيز روح الفريق الواحد بين أطراف الآلية الثلاثية".

وقال إن بعثة يونيتامس مطالبة بالالتزام بتفويضها والوقوف علي مسافة واحدة من الفرقاء السودانيين والعمل الجاد في نطاق تفويضها وصولاً لتوافق سياسي عريض يعزز الانتقال الديمقراطي.

وكانت تقارير إعلامية متداولة أشارت إلى أن الحوار الذي انطلق في أوائل يونيو الماضي تم إلغائه بعد إعلان الجيش الانسحاب من الحوار.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.