Open toolbar

السعودية تصنف 19 شخصاً وكياناً على لائحة الإرهاب لارتباطهم بالحوثيين

دبي- (الشرق):

صنفت رئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، الثلاثاء، 8 أفراد، و11 كياناً على لائحة الإرهاب لـ"ارتباطهم بأنشطة داعمة لميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران"، وفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت رئاسة أمن الدولة السعودي في بيان أن القرار جاء استناداً لنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وبما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن التي تستهدف "من يقدّمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية"، ويأتي ذلك "إلحاقاً لتصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية".

وأضاف البيان أنه بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، والآليات التنفيذية لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، "فإنه يجب تجميد جميع الأصول التابعة لأسماء الأفراد والكيانات المصنّفة، وعددها 19 اسماً، كما يُحظر القيام بأي تعاملات مباشرة أو غير مباشرة مع تلك الأسماء أو لصالحها، من قبل المؤسسات المالية والمهن والأعمال غير المالية المحددة، وكافة الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.