Open toolbar

واشنطن: بلينكن يزور أوكرانيا وألمانيا لبحث سبل مواجهة التهديد الروسي

دبي- (الشرق):

أعلنت الخارجية الأميركية، الثلاثاء، أن الوزير أنتوني بلينكن سيبدأ زيارة إلى أوكرانيا وألمانيا في الفترة بين 18-20 يناير الجاري، لمواجهة التهديد الروسي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس في بيان، إن رحلة بلينكن "تأتي بعد دبلوماسية مكثفة مع حلفائنا الأوروبيين وشركائنا بشأن استصدار نهج موحد لمواجهة التهديد الذي تشكله روسيا على أوكرانيا، وجهودنا المشتركة لتشجيع اختيار الدبلوماسية وخفض التصعيد لصالح الأمن والاستقرار".

وأضاف برايس: "سيبدأ الوزير بلينكن رحلته في كييف، حيث سيلتقي الرئيس فولوديمير زيلينسكي، ووزير الخارجية دميترو كوليبا في 19 يناير، لتعزيز التزام الولايات المتحدة بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها. كما سيجتمع مع موظفي وعائلات سفارة الولايات المتحدة لإبلاغ جهود الوزارة للتخطيط للطوارئ، إذا اختارت روسيا زيادة التصعيد".

وتابع المتحدث: "في 20 يناير، سيسافر بلينكن إلى برلين لمناقشة العلاقات الدبلوماسية، مع روسيا والجهود المشتركة لردع العدوان الروسي المحتمل ضد أوكرانيا، واستعداد الحلفاء والشركاء لفرض عقوبات اقتصادية باهظة على روسيا".

وأشار برايس إلى أن بلينكن سيلتقي نظيرته الألمانية أنالينا بربوك، ثم يليه اجتماع مع مجموعة عبر الأطلسي، لمناقشة الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوتر الناجم عن الحشد العسكري الروسي.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.