Open toolbar

عقوبات أميركية على "شبكة غسل أموال" تساعد في بيع النفط الإيراني

واشنطن - (الشرق):
فرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، عقوبات على شبكة دولية لتهريب النفط وغسل الأموال ساعدت في بيع نفط إيراني تبلغ قيمته مئات الملايين من الدولارات.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية" (أوفاك)، التابع للوزارة، فرض عقوبات على الشبكة الدولية التي سهّلت بيع نفط إيراني تبلغ قيمته مئات الملايين من الدولارات لصالح فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، و"حزب الله" اللبناني.

وأشار البيان إلى أن الشبكة التي يقودها المسؤول في فيلق "القدس" بهنام شهرياري والمسؤول السابق في فيلق "القدس" رستم قاسمي، وبدعم من المستويات العليا في حكومة الاتحاد الروسي والأجهزة الاقتصادية التي تديرها الدولة، "عملت كعنصر حاسم في إدرار عائدات النفط الإيرانية، فضلاً عن دعمها للفصائل المسلحة التي تعمل بالوكالة والتي تستمر في إدامة الصراع والمعاناة في جميع أنحاء المنطقة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.