الجيش السوداني ينفي تقارير إعلامية بشأن "توتر" مع قوات الدعم السريع

الخرطوم - (الشرق):
نفت القوات المسلحة السودانية الأنباء عن وجود توتر بينها وبين قوات الدعم السريع، مشيرة إلى هدوء الأوضاع الأمنية، واتهمت جهات بعرقلة الفترة الانتقالية.

وقال المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية العميد د. الطاهر أبو هاجة لـ"الشرق" إن الأوضاع الأمنية بالبلاد هادئة ولا وجود لانتشار عسكري، على عكس ما تداولته تقارير إعلامية بشأن استنفار إثر توتر بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

وأضاف أبو هاجة لـ"الشرق": لا وجود لتوتر في العلاقة بين القوات المسلحة السودانية والدعم السريع"، متهماً جهات بالوقوف خلف ما وصفها بـ"الإشاعات". وأشار إلى أن هناك جهات، لم يسمها، تحاول عرقلة الفترة الانتقالية.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى تصاعد حدة التوتر بين قادة المكون العسكري بعد أن رفعت قوات الدعم السريع وتيرة استعدادها القتالي داخل العاصمة في جميع معسكراتها الفرعية.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.