Open toolbar

الشرطة السودانية: القبض على 77 متظاهراً في احتجاجات الاثنين

الخرطوم - (الشرق):

أعلنت الشرطة السودانية، الثلاثاء، أنها ألقت القبض على 77 شخصاً، بعد تظاهرات الاثنين، متهمة قيادات الحراك بعدم الاستجابة لدعوتها لتنسيق التظاهرات.

وقالت في بيان، إنها سجلت 7 وفيات لمواطنين في تظاهرات الخرطوم، والتي قالت إنها شهدت "عنفاً منظماً"، إضافة إلى إصابة 50 عنصراً شرطياً و22 مواطناً.

وأضافت الشرطة أنها ناشدت قيادات الحراك للجلوس والتنسيق ولكنها لم تجد استجابة، بل "قوبل ذلك بعداء مستحكم ومواجهات اتسمت بالعنف المنظم واستخدام المولتوف وتكتيك أشبه بالعسكري، نتج عنها إصابات وقتل وطعن في وضح النهار".

وقالت إنها تعاملت مع التظاهرات "بأقل قدر من القوة القانونية، خاصة محاولات التعدي على أقسام الشرطة والقوات بأماكن التجمعات، وذلك باستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه".

وشددت على اتخاذ إجراءات قانونية ضد الأشخاص المقبوض عليهم، مؤكدة "مقدرتها على حفظ الأمن والاستقرار وتقديم كافة الخدمات للمواطنين كواجب أصيل وقانوني".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.