Open toolbar

مقتل شخص وإصابة آخرين في حادث خلال تدريب للبحرية الإيرانية

طهران- (رويترز):
قال التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم، الاثنين، إن واحداً على الأقل من أفراد القوات البحرية الإيرانية لقي حتفه كما أصيب عدة أفراد آخرين في حادث وقع على ظهر سفينة حربية أثناء تدريب للقوات البحرية في خليج عمان.
ونقل التلفزيون عن البحرية الإيرانية قولها إن "الحادث وقع في محيط ميناء جاسك الجنوبي الإيراني على خليج عمان أثناء تدريبات للبحرية الإيرانية يوم الأحد. شخص واحد على الأقل لقي حتفه كما أصيب عدة أشخاص آخرين".
وكانت وكالة فارس للأنباء قد قالت إن الحادث وقع على ظهر سفينة الدعم كوناراك وهي سفينة حربية مصنعة محلياً وانضمت لأسطول البحرية في 2018.
وقالت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء إن "ملابسات الحادث قيد الفحص الفني حالياً". ولكن وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء قالت إن سفينة أخرى أطلقت بطريق الخطأ صاروخاً على كوناراك أثناء تدريب بالذخيرة الحية. وأضافت الوكالة شبه الرسمية إن "الفرقاطة الإيرانية جماران أطلقت صاروخاً بطريق الخطأ على السفينة كوناراك".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.