السعودية ترحب بتصنيف أميركا جماعة الحوثي اليمنية "منظمة إرهابية"

دبي - (الشرق):
رحبت الخارجية السعودية، الاثنين، بقرار الولايات المتحدة تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية. وقالت في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن هذه الخطوة "تنسجم مع مطالبات الحكومة الشرعية اليمنية بوضع حد لتجاوزات تلك الميليشيا المدعومة من إيران، وما تمثله من مخاطر حقيقية أدت إلى تدهور الوضع الإنساني للشعب اليمني، واستمرار تهديداتها للأمن والسلم الدوليين واقتصاد العالم".

وعبرت الوزارة عن تطلعها إلى أن يسهم ذلك التصنيف في "وضع حد لأعمال ميليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها، حيث إن من شأن ذلك تحييد خطر تلك الميليشيات، وإيقاف تزويد هذه المنظمة الإرهابية بالصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة النوعية والأموال، لتمويل مجهودها الحربي واستهداف الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار".

وأضاف البيان أن من شأن هذا التصنيف "دعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة، وسيجبر قادة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية" .

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.