Open toolbar

السودان.. مبعوثان بريطانيان يبدآن زيارة لبحث تسوية سياسية

الخرطوم- (الشرق):

تبدأ مبعوثة المملكة المتحدة الخاصة لمنطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر، سارة مونتجومري، والمبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان، بوب فييرويذر، الأحد، زيارة مشتركة إلى السودان.

تستغرق الزيارة 3 أيام سيلتقيان فيها عدداً من الفاعلين السياسيين والقادة المدنيين والعسكريين، بهدف التأكيد على دعم المملكة المتحدة للوصول إلى تسوية تفضي إلى انفراجة سياسية وإطار لحكومة انتقالية مدنية شاملة.

وقالت مصادر دبلوماسية لـ"الشرق" إن المبعوثين البريطانيين سيلتقيان الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، وأعضاء المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وقوى سياسية أخرى.

وأضافت المصادر أن المبعوثين سيدعوان العسكريين وقوى الحرية والتغيير إلى استئناف الاجتماعات، مشيرة إلى أنهما سيعبّران عن دعمهما لجهود الآلية الرباعية التي تضم الولايات المتحدة والسعودية والإمارات وبريطانيا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.