Open toolbar

مصر.. النيابة العامة تسلم السفير الإيطالي نسختين من تحقيقها في قضية ريجيني

دبي - (الشرق):
سلم النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، الثلاثاء، السفير الإيطالي بالقاهرة، جيامباولو كانتيني، والسكرتير الأول بالسفارة، جوليا مانتيني، نسختيْن رسميتين باللغتين العربية والإيطالية من تصرف النيابة العامة المصرية، في واقعة وفاة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر على جثته في فبراير 2016 بمنطقة صحراوية في الجيزة.

كانت النيابة العامة، انتهت في التحقيقات إلى "تقرير مؤقت يفيد بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية، بسبب عدم معرفة الفاعل، وتكليف جهات البحث بتكثيف التحري".

وتسلم السفير الإيطالي، في اللقاء الذي عقد بالقاهرة، بحضور السفير بدر عبد العاطي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، ومدير إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام، رد السلطات القضائية الكينية على طلب المساعدة القضائية المرسل إليها من النيابة العامة المصرية، وتضمن نفي ما أثير بشأن سماع ضابط شرطة كيني رواية من ضابط شرطة مصري تضمنت الادعاء بوجود دور للأخير في خطف ريجيني والاعتداء عليه.

وشدد النائب العام، على ضرورة طرح كافة الأوراق المسلَّمة إلى السفير الإيطالي أمام المحكمة التي تنظر القضية في إيطاليا، لتضمنها تفنيداً مفصلاً ودحضاً لكل ما أثير حول الضباط المصريين المشتبه بهم في الواقعة.

كان النائب العام المصري، أمر في الـ30 من ديسمبر الماضي، بأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية مؤقتاً، في واقعة قتل واحتجاز ريجيني، بسبب عدم معرفة الفاعل، وكلف جهات البحث باستمرار التحري لتحديده.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.