Open toolbar

مجموعة الـ7 تبحث دعم أوكرانيا بعد هجمات روسية على منشآت الطاقة

مونستر (ألمانيا)- (رويترز):

يبحث وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى في ألمانيا، الخميس، سبل تنسيق المزيد من الدعم لأوكرانيا عقب الهجمات الروسية الأخيرة على البنية التحتية للطاقة، وتسببت في انقطاع الكهرباء على نطاق واسع.

ومن المتوقع أن يهيمن الغزو الروسي لأوكرانيا على الاجتماع الذي يستغرق يومين بين وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ونظرائه في مجموعة السبع، بمدينة مونستر غربي ألمانيا. ومن الموضوعات المطروحة بقوة على جدول الأعمال الدور الصيني المتزايد حول العالم والاحتجاجات في إيران.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية: "هذا المؤتمر الوزاري لمجموعة السبع يأتي في وقت مهم بالنسبة لنا"، مشيراً إلى أن المجموعة "تمثل آلية تنسيق حيوية" للتوجهات بشأن القضايا الأكثر إلحاحاً.

وذكرت مفوضة الاتحاد الأوروبي للطاقة كادري سيمسون، الثلاثاء خلال زيارة إلى كييف، أن الاتحاد الأوروبي يستكشف مع الشركاء سبل زيادة الدعم لقطاع الطاقة الأوكراني.

وأضافت سيمسون أن أوكرانيا بحاجة إلى معدات وأدوات محددة لإصلاح الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للطاقة، مضيفة أنه يتعين حث الشركات الأجنبية على إعطاء الأولوية لنقل المعدات ذات الصلة بالقطاع إلى أوكرانيا.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.