Open toolbar

الصين تستدعي مبعوث الاتحاد الأوروبي للاحتجاج على عقوبات الانتهاكات بحق "الأويغور"

بكين - (رويترز):
أعلنت الخارجية الصينية، الثلاثاء، استدعاء سفير الاتحاد الأوروبي لدى بكين، نيكولا تشابوي لتقديم "احتجاج رسمي" على العقوبات التي فرضتها الكتلة على مسؤولين صينيين على خلفية "انتهاكات" حقوق الإنسان في إقليم شينجيانغ والمتعلقة بمسلمي "الأويغور".

وقالت الوزارة في بيان، إن نائب وزير الخارجية تشين قانغ، أبلغ تشابوي أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي الاعتراف بخطورة خطأه، وتصحيحه لمنع إلحاق مزيد من الضرر بالعلاقات مع الصين.

والاثنين، وافق الاتحاد الأوروبي على حظر سفر وتجميد أصول 4 صينيين، هم الرئيس السابق لإقليم شينجيانغ، تشو هايلون، ومدير مكتب الأمن العام في الإقليم، تشين مينجو، وعضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي في شينجيانغ، وانغ مينغشان، ورئيس لجنة الشؤون السياسية والقانونية لشينجيانغ، وانغ جانزينغ.

في المقابل، أدرجت الصين، 10 أشخاص و 4 كيانات في الاتحاد الأوروبي على القائمة السوداء، رداً على العقوبات التي فرضتها بروكسل على مسؤولين صينيين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم شينجيانغ.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.