Open toolbar

السيطرة على حريق هائل في مستودع حاويات في بنجلادش

داكا- (رويترز):

تمكن عمال الإطفاء في بنجلادش، الثلاثاء، من السيطرة على حريق هائل أودى بحياة 41 شخصاً على الأقل في مستودع حاويات، داخل منشأة يشتبه مسؤول بارز في قطاع الإطفاء بأنها لم تلتزم بمعايير السلامة.

وأعلنت وزارة الداخلية بدء التحقيق في الواقعة، وأن المسؤول سيمثل أمام العدالة.

وأظهرت لقطات صوّرتها طائرات مسيّرة أعمدة كثيفة من الدخان وصفوفاً من الحاويات المتفحمة بسبب الحريق الذي اندلع السبت، بعد انفجار هائل وتفجّر حاويات شحن في سيتاكوندا، على بعد 40 كيلومتراً من مدينة تشيتاجونج الساحلية جنوب شرق البلاد.

ولم تحدد السلطات بعد سبب الكارثة ولكنها تشتبه بأن الحريق شبّ في حاوية تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين قبل أن يمتد سريعاً إلى حاويات أخرى.

وقال منير حسين المسؤول البارز في هيئة الإطفاء لرويترز: "الحريق لم يخمد بالكامل، ولكن لم يعد هناك خطر وقوع المزيد من الانفجارات بعد إبعاد حاويات الكيماويات".

وأضاف: "لم نجد أياً من إجراءات السلامة الأساسية للحماية من الحرائق... لم يكن هناك سوى أنابيب الإطفاء، ولا شيء غير ذلك. لم يتبعوا إرشادات تخزين الكيماويات الخطرة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.