Open toolbar

القيادة المركزية الأميركية: القبض على مسؤول في تنظيم داعش في سوريا

دبي - (الشرق):

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، الخميس، أنها نفذت، الأربعاء، عملية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، انتهت بالقبض على المسؤول الأمني والإعلامي لتنظيم "داعش" في سوريا.

وأضافت القيادة المركزية أن المسؤول في "داعش" الذي تم القبض عليه، اشترك في تنفيذ وتسهيل عمليات التنظيم داخل المنطقة وخارجها.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية جو بوتشينو إن العملية "تجدد التأكيد على التزام القيادة المركزية الصارم في المنطقة، وهزيمة تنظيم داعش بشكل نهائي".

وأضاف بوتشينو أن إلقاء القبض على المسؤول في "داعش"، "سيحد من قدرة التنظيم على تخطيط وتنفيذ عمليات على مستوى العالم، تهدد الأميركيين والشركاء والمدنيين الأبرياء".

وأشار بوتشينو إلى أن "داعش" لا يزال يمثل تهديداً للولايات المتحدة والشركاء في المنطقة، مضيفاً أن القيادة المركزية "تحافظ على وجود كافٍ ومستمر لقواتها في المنطقة، وستواصل مواجهة التهديدات لأمن المنطقة".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.