Open toolbar

ترامب يعلن إنهاء علاقة أميركا بمنظمة الصحة بسبب تعاملها مع أزمة "كورونا"

واشنطن- (رويترز):
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الجمعة إنه بصدد إنهاء علاقة الولايات المتحدة مع منظمة الصحة العالمية بسبب طريقة تعاملها مع أزمة فيروس كورونا، مضيفاً أن المنظمة صارت دمية في يد الصين.
وأضاف ترامب أن المسؤولين الصينيين تجاهلوا التزاماتهم بإبلاغ منظمة الصحة العالمية بشأن الفيروس وضغطوا على المنظمة "لتضلل العالم عندما اكتشفت السلطات الصينية الفيروس للمرة الأولى.
وقال ترامب "الصين لها سيطرة كاملة على منظمة الصحة العالمية على الرغم من أنها تدفع 40 مليون دولار فقط سنوياً بالمقارنة بما تدفعه الولايات المتحدة والذي يقارب 450 مليون دولار سنوياً.
وأضاف: "نظراً لأنهم تقاعسوا عن إجراء الإصلاحات المطلوبة والضرورية بشدة، فإننا سننهي اليوم علاقتنا مع منظمة الصحة العالمية ونعيد توجيه تلك الأموال لتغطية احتياجات الصحة العامة الأخرى العاجلة في أنحاء العالم".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.