ولاية جورجيا تعلن إعادة فرز الأصوات في الانتخابات الأميركية يدوياً

دبي - (الشرق):
أعلن الأمين العام لولاية جورجيا الأميركية، براد رافنسبيرجر، إعادة فرز الأصوات يدوياً في جميع أنحاء الولاية، والتي أعلنت وسائل إعلام أميركية تقدم الرئيس المنتخب جو بايدن فيها بـ 14 ألف صوت.

وأضاف المسؤول، وفقاً لما نقلته صحيفة واشنطن بوست الأميركية أنه "سيدعو مراقبين من كلا الطرفين، لأن المخاطر كبيرة"، مشيراً إلى أن العملية سيتم إكمالها بحلول 20 نوفمبر الجاري، وهو الموعد الأخير لإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

وخلال كلمته أعرب رافنسبيرجر عن دعمه لمسؤولي الانتخابات في ولايته، بعد التشكيك في نزاهتها، قائلاً "عملهم صعب، قاموا بمسؤولياتهم على أكمل وجه".

وأقامت حملة الرئيس الأميركي دونالد ترمب دعاوى قضائية عدة تشكك في إجراءات فرز الأصوات في ولايات أميركية حاسمة من بينها ميشيغان وبنسلفانيا ونيفادا وجورجيا، وهي ولايات رجحت كفة المرشح الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.