Open toolbar

العراق.. طائرات مسلحة ومسيرة لتأمين قاعدة بلد الجوية

دبي - (الشرق):

قال آمر قاعدة بلد الجوية في العراق ضياء محسن، السبت، إن طائرات مسلحة ومسيرة ستشارك في تأمين الأجواء المحيطة بالقاعدة الواقعة في محافظة صلاح الدين، وذلك بعد إحباط محاولة استهداف للقاعدة بثلاث طائرات مسيرة فجراً.

وأبلغ محسن وكالة الأنباء العراقية (واع)، بأنه تم رصد اقتراب ثلاث طائرات مسيرة مجهولة من قاعدة بلد فجر السبت، لكنها لاذت بالفرار بعد إطلاق النار عليها من قبل حماية القاعدة دون مشاركة الدفاع الجوي، موضحاً أن "الجو كان ضبابياً ولم تستطع هذه الطائرات استهداف القاعدة".

وأضاف "سيتم اتخاذ إجراءات أكثر شدة لتأمين محيط القاعدة باستخدام طائرات مسلحة ومسيرة لمعالجة أي هدف معادٍ، وكذلك استخدام أسلحة الدفاع الجوي الموجودة في القاعدة".

وأشار محسن إلى أن الطائرات المسيرة التي حاولت استهداف القاعدة انطلقت من مكان قريب، لذلك تعذر رصدها عبر الرادار، وقال إنه لا يمكن تحديد مكان انطلاقها بشكل دقيق وإنه تم رصدها بالعين المجردة من أبراج الحماية.

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت خلية الإعلام الأمني إحباط محاولة استهداف قاعدة بلد الجوية بثلاث طائرات مسيرة "معادية" اقتربت من المحيط الجنوبي للقاعدة.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.