Open toolbar

تركيا: اتفاق على مواصلة المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن مطار كابول

إسطنبول - (الشرق):

أعلنت وزارة الدفاع التركية، السبت، أنها بحثت مع وفد أميركي مجالات التعاون بشأن تشغيل مطار حامد كرزاي الدولي بالعاصمة الأفغانية كابول عقب انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان.

وقالت الوزارة في بيان إن الوفدين بحثا مجالات التعاون بشأن تشغيل مطار كابول، بعد انتهاء مهمة "الدعم الحازم" لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان. وأكد البيان أن الجانبين اتفقا على مواصلة المحادثات.

والخميس الماضي، أجرى وفد أميركي من وزارتي الدفاع والخارجية زيارة رسمية إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث ملف تأمين مطار كابول.

وكان الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والأميركي جو بايدن تطرقا إلى ملف تأمين مطار كابول خلال لقائهما على هامش قمة "ناتو" الأخيرة ببروكسل في 14 يونيو الجاري.

وذكر أردوغان في تصريحات له مؤخراً، أن تركيا البلد الموثوق الوحيد الذي سيواصل الالتزام بمسؤولياته في أفغانستان بعد مغادرة القوات الأميركية خلال فترة قريبة. موضحاً أن الولايات المتحدة راضية بدور أنقرة في أفغانستان بعد انسحابها.

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.