Open toolbar

إسرائيل ستزود الفلسطينيين مليون جرعة من لقاحات كورونا في اتفاق مبادلة

تل أبيب- (رويترز):
قال مسؤولون، الجمعة، إن إسرائيل ستعطي السلطة الفلسطينية مليون جرعة على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا يقترب موعد انتهاء صلاحيتها بموجب اتفاق لتبادل الجرعات.

يأتي ذلك بعد دعوات لإسرائيل لبذل المزيد من الجهد لضمان حصول الفلسطينيين على اللقاحات، لا سيما وأنها قامت بتطعيم مواطنيها في واحدة من أسرع حملات التطعيم في العالم.

وبموجب بنود الاتفاق الذي أعلنه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وافقت السلطة على أن تعطي لإسرائيل عدداً مماثلاً من لقاحات فايزر-بيونتيك التي من المقرر أن تصل إليها في وقت لاحق هذا العام.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية الاتفاق وقالت في بيان إن شركة فايزر عرضت التبادل. وأضافت "من أجل الإسراع في عملية التطعيم والوصول للمناعة المجتمعية، فإنه تمت الموافقة على الحصول على نحو مليون جرعة، عبر شركة فايزر، من الجانب الإسرائيلي، على أن تقوم شركة فايزر بإعادة نفس الكمية للجانب الإسرائيلي من حصة فلسطين، نهاية العام الجاري".

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.